Rania
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .
وإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



Bouchakour
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
welcome to RaNiA forums

شاطر
 

 تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة

اذهب الى الأسفل 

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما سبب تراجع الفريق دفاعياً في الدقائق الأخيرة؟؟
تهاون الفريق بعد 3 أهداف
تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة Bar_right0%تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
بطء ماركيز و بويول
تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة Bar_right100%تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة I_vote_lcap
 100% [ 1 ]
تحسن سرقسطة هجومياً
تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة Bar_right0%تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 

كاتب الموضوعرسالة
ДkЯậM_кάţάlôήγ

ДkЯậM_кάţάlôήγ

ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
العمر : 22
الموقع : www.akram97.yoo7.com
المزاج heureux

تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة Empty
مُساهمةموضوع: تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة   تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة Emptyالإثنين مارس 22, 2010 1:12 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خاص - تمكن برشلونة من استكمال مشوار الشراكة في صدارة الليغا مع ريال مدريد بفوز على ريال سرقسطة في ملعب لاروماريدا..حيث انتصر برشلونة بثلاثية أخرى من الأرجنتيني ميسي مع هدف في الدقيقة الاخيرة من ضربة جزاء عن طريق إبراهيموفيتش..مقابل هدفين عن طريق كولونغا في مباراة انفجرت بشكل كبير في الربع ساعة الأخيرة..




:: تحليل الشوط الأول ::

# سرقسطة يحاول المباغتة و ميسي يسجل #



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بدأت المباراة بمحاولة من الفريق المضيف ريال سرقسطة بأن يباغت برشلونة..فانطلق ديوغو على الجهة اليمنى لهجوم سرقسطة و لعب كرة عرضية نحو وسط منطقة جزاء برشلونة لكن المدافع ميليتو كان في الموقع المناسب ليبعد الكرة في الدقيقة 2..تبعها بعض الضغط المبكر من قبل لاعبي سرقسطة حتى رد برشلونة و من الهجمة الأولى عن طريق تمريرة من إبراهيموفيتش نحو بيدرو على الجناح الأيسر الذي بدوره حول كرة عرضية على رأس ميسي الذي ينجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه في المباراة في الدقيقة 5..و استمر برشلونة بعد الهدف بمحاولة الضغط على سرقسطة..فأخطأ الإيطالي كونتيني بالتعامل مع كرة تركها لسيدو كايتا الذي حاول لعب كرة عرضية نحو إبراهيموفيتش لكنها لم تمر لتخرج لركنية نفذها بيدرو في الدقيقة 7 على قدم المنطلق بيكي الذي حاول التسجيل بكعبه لكن الكرة اتجهت إلى يد الحارس دون مشاكل..بعد ذلك حاول سرقسطة الرد عن طريق تسديدة مباغتة و بعيدة من إدميلسون حاول مباغتة فالديس لكن الكرة مرت بعيدة تبعها تسديدة بعيدة و عالية أخرى لكن عن طريق أرزميندي في الدقيقة 12.

# المباراة تهدأ نوعاً ما و برشلونة يكتفي بالسيطرة #


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مع نهاية الربع ساعة الأولى..اتجهت المباراة لتهدأ نوعاً ما..فحاول توريه بتسديدة بعيدة لم تهدد مرمى سرقسطة في الدقيقة 16..بعدها كاد فريق سرقسطة أن يتمكن من تعديل النتيجة عن طريق إيليسيو الذي انفرد بفالديس لكن ألفيس كان موجوداً في اللحظة المناسبة لصد الكرة و تحويلها لركنية لم تهدد مرمى برشلونة في الدقيقة 17..ثم جاء الهدوء الذي حصر الكرة كثيراً في وسط الملعب حتى ظهر برشلونة بكرة جماعية مميزة انتهت عند ماكسويل الذي حول كرة عرضية للمنطلق توريه الذي سدد على الطائر لكن كرته مرت عالية في الدقيقة 24..تبعها ألفيس بتسديدة عالية جداً في الدقيقة 25..حتى انتهت النصف ساعة الأولى بركنية نفذها ميسي على رأس إبراهيموفيتش لكن الكرة تمر بجانب القائم الأيمن لمرمى سرقسطة.

# الرتم العالي يعود #


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عادت المباراة للسرعة التي بدأت بها..فحاول أرزميندي عن طريق كرة عرضية نحو إيليسيو الذي سدد كرة عالية جداً في الدقيقة 36..تبعتها كرة حرة من أندير في يد فالديس..بعدها عرضية من كارلوس ديوغو يخلصها ألفيس بصدره في الدقيقة 41..حتى رد برشلونة باختراق عن طريق ميسي حتى تمكن كونتيني من إبعاد الكرة لكرنية نفذها ميسي في يد الحارس في الدقيقة 42..رد سرقسطة عن طريق كرة بينية من أندير نحو سوازو لكن فالديس كان أسرع للإمساك بالكرة..حتى تحصل إبراهيموفيتش على خطأ قريب من منطقة الجزاء نفذه ميسي لكن تضرب في الحائط الدفاعي ثم إلى يد الحارس في الدقيقة 45..لينهي حكم المباراة الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف ميسي مقابل لا شيء.


:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الأول ::

# خط الدفاع #

اعتمدت البارسا تشكيلة دفاعية صارت نوعا ما كلاسيكية . إذ أن أبيدال طال غيابه و صار معتادا أن يشغل ماكسويل مركز ظهير أيسر . في حين بدا واضحا منذ عدة مباريات أن بيب قرر العمل بسياسة المداورة بين بويول و ميليتو في قلب الدفاع إلى جانب بيكي . يبقى الفيس هو الظهير الأيمن الثابت الذي لا تمنعه من المشاركة في المباريات سوى الإصابة و عقوبة الإيقاف .

اعتمد دفاع البارسا على أسلوب الدفاع المتقدم كعادته مما يحول قلبي الدفاع للاعبي ارتكاز حين تكون الكرة في حوزة البارسا و يمنحان بذلك حرية اكبر للاعبي الوسط في التقدم في نصف ملعب الخصم و مساندة الهجوم .

من ناحية أخرى ، لنحصر الدور الهجومي لظهيري البارسا في الشوط الأول ، إذ لم يتجاوز في أغلب فترات الشوط الأول ماكسويل و ألفيس نصف الملعب .

# خط الوسط #

كانت التشكيلة في خط الوسط مثيرة للاستغراب بالنظر لغياب انييستا خصوصا و أن البارسا تفتقر لخدمات تشافي المصاب . و يبقى العنوان الكبير لخط الوسط هو تواجد ثلاثة لاعبين دفاعيين رغم أنه من المعروف على توري و خصوصا كايتا نزعتهما الهجومية و الدور التكتيكي العالي للاعب المالي في ربط خط الوسط بخط الهجوم .

و بالفعل ، نجح خط وسط البارسا في أداء دوره خلال الشوط الأول . إذ نجح في الاحتفاظ بالكرة و ربط الدفاع بالعجوم . إذ كانت مهمة كل من بوسكيتس خصوصا و توري هي أساسا تسلم الكرة من الدفاع و مساندته لو اقتضى الامر . فيما كانت مهمة كايتا هي التقدم بالكرة و التمركز قريبا من الهجوم و مساندته مباشرة حسب مجريات اللعب . و يمكن القول إجمالا أنه فيما كان بوسكيتس لاعب ارتكاز قار ، نوع كل من توري و كايتا مجهودهما بين المهام الدفاعية و المهام الهجومية في وسط الملعب .

من جهة أخرى تنبغي الإشارة إلى أن خط الوسط اعتمد أيضا على الدور الاستثنائي لميسي . إذ كان الأرجنتيني يوزع مجهوده بين الوسط و الهجوم . حيث لما كان يعود ميسي للوسط لصنع الهجمات و توزيع الكرات ، كان كايتا يتقدم للهجوم لمؤازرة الهجوم . إذ تكتيكيا ، لعبت البارسا بطريقة 4-2-1-3 .

# خط الهجوم #

يلاحظ على هجوم البارسا ، انه رغم لعبه بثلاثي هجومي ، لم يعتمد كثيرا على الهحوم من الأطراف . إذ تركز لعب البارسا على الهجوم في العمق .

غير أن هذا لا يمنع من القول بأن الثلاثي الهجومي للبارسا قدم أداءا جيدا خلال الشوط الأول . و كانت نقطة قوة هجوم البارسا هو تبادل المراكز بين ميسي و لاعبي الوسط كايتا او توري . فيما كان دور ابرا تكتيكي مهم تمثل خصوصا في اللعب بدون كرة و فتح مساحات لزملائه بجر مدافعي الخصم معه في تحركه بدون كرة .

من جهته ، لعب بيدرو دورا مهما تكتيكيا بتقديمه بالإضافة إلى دوره الهجومي المحض ، دورا دفاعيا مميزا في الجهة اليسرى بعودته لوسط الملعب لمساعدة فريقه في السيطرة على وسط الملعب و حتى لنصف ملعب البارسا لافتكاك الكرة على الجهتين اليسرى و اليمنى لمساندة الدفاع في حالة قيام الخصم بعمليات هجومية .



:: تحليل الشوط الثاني ::

# برشلونة يستمر بالضغط #



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة سريعة من ميسي ثم لعب كرة بينية نحو إبراهيموفيتش لكن السويدي كان في موقف تسلل في الدقيقة 48..تبعها كرة عرضية من إبراهيموفيتش لم يتمكن ميسي من استغلال الكرة بالشكل المطلوب في الدقيقة 51..حتى رد سرقسطة بالحصول على 3 ضربات ركنية متتالية قام ماكسويل بتخليض الأخيرة بعيداً عن مرمى فريقه..فانطلق بيدرو بهجمة مرتدة سريعة لعبها نحو إبراهيموفيتش الذي حول الكرة بكعبه إلى توريه الذي سدد كرة عالية مرت بعيدة عن مرمى سرقسطة في الدقيقة 53..تبعتها كرة عرضية من ألفيس إلى ميسي لكن طالت عليه و تتحول لركنية نفذها بيدرو أرضية دون أي خطورة تذكر في الدقيقة 57..حتى انتهت الربع ساعة الاولى من الشوط الثاني بكرة من البرتغالي إيليسيو الذي استلم كرة خرج منطقة الجزاء حولها إلى المنطلق لافيتا ليسدد كرة كانت عالية جداً في الدقيقة 59.

# ميسي ينثر المزيد من الإبداعات #

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مع بداية الجزء الثاني من الشوط الثاني..بدا واضحاً رغبة برشلونة بتسجيل هدف آخر..فلعب ألفيس كرة عرضية بعيدة نوعاً ما حاول ميسي اللحاق بها بتسديدة مرت من فوق العارضة لضربة مرمى في الدقيقة 63..ثم حاول إيليسيو بتسديدة أرضية تمكن فالديس من إمساكها في الدقيقة 64..حتى تمكن ميسي من أخذ كرة من وسط الملعب ليتخطى 3 لاعبين و يسجل هدفه الثاني في المباراة لمصلحة فريقه في الدقيقة 66 بطريقة مميزة جداً من مهاجم برشلونة و يصل إلى الهدف 24 في صدارة هدافي الليغا..ثم حاول سرقسطة الرد على هدف ميسي عن طريق تسديدة من البديل كولونغا مرت بعيدة عن مرمى فالديس في الدقيقة 69..حتى كاد المدافع كونتيني أن ينهي المباراة بعد عرضية من بيدرو كاد أن يحولها المدافع الإيطالي إلى داخل مرماه لكن الحارس روبيرتو حولها بصعوبة لركنية في الدقيقة 70..ثم حاول ميسي ان ينفذ ضربة حرة بسرعة لمباغتة الحارس روبيرتو لكن كرته كانت سهلة في يد الحارس في الدقيقة 71..حتى انتهى الجزء الثاني من الشوط بعرضية من إنييستا على رأس إبراهيموفيتش لكن كرته كانت ضعيفة إلى يد الحارس روبيرتو في الدقيقة 75.

# نهاية مجنونة للمباراة بـ 4 أهداف #
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مع اقتراب المباراة من نهايتها و تقدم برشلونة بهدفي ميسي..بدا وكأن فريق سرقسطة استسلم للنتيجة..فانطلق ألفيس بعد تمريرة بينية من بوسكيت لم يلعبها الفيس بالشكل المطلوب نحو إبراهيموفيتش في الدقيقة 76..ثم إحدى أخطر الكرات لبرشلونة عن طريق مرتدة سريعة قادها بيدرو الذي حول كرة أرضية نحو إبراهيموفيتش الذي انفرد بالمرمى لكن يسددها خارج الملعب بطريقة غريبة في الدقيقة 77..حتى تمكن ميسي من إكمال ثلاثيته بهدف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78..و حاول سرقسطة الرد عن طريق تسديدة بعيدة جداً من اندير في الدقيقة 81..و استمر إبراهيموفيتش باضاعة الفرص السهلة بعد بينية من ميسي لينفرد إبراهيموفيتش الذي يسدد كرة عالية جداً في الدقيقة 84..ليبدأ سرقسطة بالعودة في المباراة عن طريق كرة طولية من الحارس نحو كولونغا في ظهر دفاع برشلونة ليتمكن البديل كولونغا من تسجيل الهدف الأول لسرقسطة في الدقيقة 85..ليحاول برشلونة الرد عن طريق كرة بينية من إنييستا نحو إبراهيموفيتش الذي يستمر باضاعة الكرات بتسديدة عالية في الدقيقة 86..ليهدد سرقسطة راحة برشلوة عن طريق هدف آخر مرة أخرى عن طريق كولونغا بتمريرة خلف دفاع برشلونة و ينفرد بفالديس و يسجل هدف آخر لتصبح النتيجة 3-2 لبرشلونة..إلا أن ميسي تمكن من قتل أي أمل لسرقسطة عن طريق اختراق مهاري جداً ليتحصل على ضربة جزاء ينفذها إبراهيموفيتش في المرمى و يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 91 و تنتهي المباراة بعد ذلك بفوز برشلونة بنتيجة 4-2 و يستمر في مضايقة ريال مدريد.


:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::


# خط الدفاع #

منذ انطلاق الشوط الثاني ، بدا تعديل تكتيكي واضح على فريق سرقسطة ، حيث عمد على ترك لاعبي اثنين في الهجوم أمام قلبي دفاع البارسا للضغط عليهما . من جهة لتصيد أية هفوة منهما و دفعهما لارتكاب الخطأ الذي قد ييشغل كضربة خطأ على الأقل . و من جهة أخرى منعهما من إخراج الكرة بطريقة سليمة و منع البارسا من بناء هجماتها من الخلف . و بالتالي عانى كل من بيكي و ميليتو بالمقارنة مع الشوط الأول . الأداء الرزين لقلبي الدفاع أفشل هذا التكتيك . لكن ظهيري البارسا لعبا أيضا دورا مهما في ذلك النجاح بتغطيتهما على قلبي الدفاع و ايضا باعتمادها على اسلوب السبق للكرة و الضغط المباشر على مهاجمي فريق سرقسطة و منعهما من استقبال الكرة بكل راحة او التصرف فيها .
كما أنه من جهة أخرى عاد ألفيس لدوره الهجومي لتخفيف الضغط على الدفاع و عدم ترك للاعبي الخصم حرية التحرك هجوميا و شغلهم بالدفاع عن الجهة اليسرى من دفاعهم .
خروج بيكي و خصوصا دخول ماركيز أحدث خلخلة واضحة في قلب دفاع البارسا ، حيث فشل المكسيكي بسبب بطئه المعروف و ايضا فقدانه لإيقاع المباريات و عدم انسجامه مع بويول ، في مقاومة ضغط مهاجمي سرقسطة الذي استطاعوا في اقل من عشرة على دخوله تسجيل هدفين في مرمى فالديس .

# خط الوسط #


عمد فريق سرقسطة في الشوط الثاني على وضع لاعبين اثنين في محاولة لفك الارتباط بين دفاع البارسا و وسطه و ايضا لتصيد الكرات الضائعة وتحويلها لهجمات مرتدة في ظهر دفاع البارسا او بهجمات سريعة على الأطراف يستغلها مهاجما سرقسطة بفضل قاماتهما الطويلة في إزعاج كل من قلب دفاع البارسا و حارس مرماها . و كان رد البارسا على هذا التغيير في التكتيك من جانب الفريق الخصم هو الحضور القوي للاعبي الارتكاز و على الخصوص ، العمل على تقارب خطوط الفريق و عودة ميسي و بيدرو للوسط مع ترك ايرا تقريبا لوحده في الهجوم في الكثير من فترات اللعب . و ذلك رغبة في تعزيز الوسط و الاحتفاظ بالكرة و صنع الهجمات .
كما كان الرد هو دخول اينيستا بسبب قدرته الكبيرة على الاحتفاظ بالكرة و ايضا في التنقل بين الوسط و الهجوم و صنع الهجمات .

# خط الهجوم #


اعتمدت البارسا في الغالب على مهاجم صريح واحد هو ابرا ، فيما كان دور ميسي موزعا بين الوسط و الهجوم و صنع الهجوم و أيضا الاعتماد على مهاراته الفردية في زعزعة دفاع الخصم و تدمير توازنه و هز شباكه .
فيما كان دور بيدرو قويا في الهجوم بالعب بدون كرة و التنقل المستمر لفتح مساحات لزملائه .
ربما كانت النقطة السوداء في هجوم البارسا و حتى في الفريق ككل في الشوط الثاني هو ابرا الذي فشل في الضغط على دفاع الخصم و تضييعه عميلات هجومية بسقوطه في فخ التسلل الذي كان يوقعه فيه عدة مرات دفاع سرقسطة بالإضافة إلى تضييعه أهدفا محققة كانت أهميتها أكيدة حين كان فريق سرقسطة يزعج البارسا بشدة في بداية الشوط الثاني و لم تكون البارسا متقدمة إلا بهدف واحد .
مما يمكن القول معه أنه خلال الشوط الثاني لعبت البارسا بدون مهاجم صريح أو لعبت بعشرة لاعبين . مما يعطي المزيد من الأهمية للانتصار العريض للبارسا في ملعب سرقسطة .


:: افضل لاعب من ريال سرقسطة ::


استحق حارس مرمى نادي ريال سرقسطة ان يكون افضل لاعب بين زملائه و ذلك بسبب ردعه لبعض الهجمات التي كان يقوم بها مهاجمي النادي الكتلوني و ذلك على طرق مختلفة سواء اكان عن طريق الرئسيات ام التسديدات المباشرة عن طريق القدم


:: أفضل لاعب من برشلونة ::

ميليتو : المدافع العائد بعد الإصابة الطويلة التي لحقت به وأجبرته على الإبتعاد عن الملاعب لمدة 561 تقريبا بدأن يعود تدريجيا إلى مستواه المعهود والذي تعودناه منه منذ قدومه إلى الفريق الكتالوني قادما من سرقسطة قبل 3 سنوات , فاللاعب الأرجنتيني كان ملك الدفاع في الشوط الاول ولم تمر من عنده أي كرة وقد كان أحد أهم الأسباب في هذا الفوز .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ميسي : كالعادة ميسي يجب أن يكون هو نجم اللقاء من برشلونة لما نشاهده من إبداع وتألق وتسجيل غزير للأهداف حيث سجل 8 أهداف في ظرف أسبوع واحد وهذا عجز عن فعله الكثير من اللاعبين , ولا ننسى أن ميسي عزز صدارته للهدافين برصيد 25 هدف مبتعدا عن هيغوين بفارق 5 أهداف .

:: لاعب مؤثر في نتيجة المباراة ::

# ابراهيموفيتش #



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لا يغفل كل من شاهد المباراة عن السبب الذي جعل إيبرا هو اللاعب المؤثر في نتيجة المباراة ، أما من لم يشاهد المباراة فمهما قلنا لن يتصور ما حدث أبداً . لقد كان سيناريو عجيباً غريباً ، إيبرا كان جيداً بتحركاته و لكن التوفيق وما أدراك ما التوفيق . سبب اختيار إيبرا هو إضاعته لأكثر من ثلاث فرص حقيقية كانت كفيلة لتغيير نتيجة المباراة بشكل كبير لو سُجلت ، ولكن التوفيق غاب بنسبة 99% عن إبيرا في مباراة ريال سرقسطة ، لم يكن تضييع إيبرا للفرص هو الشيء الوحيد الذي جعله اللاعب المؤثر في نتيجة المباراة فـ تسجيله ركلة الجزاء التي سببها ليونيل ميسي أثّرت أيضاً وخلّصت المباراة بعد أن عاد إليها ريال سرقسطة من بعيد بتسجيلهم هدفين متتاليين لتكون النتيحة 3-2 ، على أن هدف إيبرا كان الرابع والحاسم .
علماً بأن هذا الهدف هو الـ 1 % الوحيد الذي وفّق فيه إيبرا في المباراة حيث ان غياب التوفيق كان يلازمه بنسبة 99% .
نعم كان هناك لاعبون آخرون أثّرو أيضاً على نتيجة المباراة كـ آلفيس الذي أبدع ، و ماركيز الذي لم يوفّق أبداً وميسي طبعاً .. لكن سبب اختيار إيبرا هو غرابة ما حدث له .
إبراهيموفيتش كان لاعباً مؤثراً بنتيجة المباراة بحق .


:: الأفضل والأسوأ ::

# الأفضل : هدية ميسي لإبرا #

الكل كان يقول ان ميسي أناني وأنه يريد أن يكون الهداف بأي طريقة حتى ولو كان على حساب زميله في الفريق إبراهيموفيتش , ولكن بعد الذي شاهدناه بعد أن أحتسب الحكم ضربة جزاء كان الكل يتوقع أن ميسي سوف يسددها ولكن ميسي فضل أن يجعل إبرا يسجل حتى تعود إليه الثقة الضائعة في نفسه .

# الأسوأ : هشاشة الدفاع في أخر الوقت #

من دون شك هشاشة الدفاع في أخر المباراة والتي كلفت الفريق الكتالوني هدفين متتاليين هي التي كانت أسوأ ما في اللقاء الذي أمتعنا به ميسي وزملائه في الفريق الكتالوني , فعلى غوارديولا الحذر والتركيز من اخطاء الدفاع التي قد تكلف الفريق كثيرا في الأيام المقبلة .


:: تبديلات برشلونة ::


إنيستا >>> توريه : قام المدرب بيب جوادريولا بإخراج اللاعب يحيى توريه و ذلك بسبب وجود بعض التقصير من قبله في دعم المهاجمين بالإضافة إلى ان إنيستا يمتلك المهارت التي تفوق ما يملكه العاجي توريه و التي بالطبع سوف تؤثر على هجوم برشلونة بشكل إيجابي .


بويول >>> بيكي : قام جوارديولا بإخراج بيكي و ذلك لإراحته بسبب العدد العائل من المباريات التي سوف يخوضها خلال هذه الأسابيع , دون وجود اي إصابة او تقصير منه .


ماركيز >>> ميليتو : قام جوادريولا بإخراج المدافع فابريال ميليتو و ذلك لـ إراحته بسبب العدد الكبير من المباريات التي سوف يخوضها النادي الكتلوني , دون وجود اي إصابة او تقصير منه .


:: إخراج بيكي وميلتو أثر على الفريق ::

عندما أخرج المدرب بيب غوارديولا بيكي وميليتو وإدخال كلاً من بويول ماركيز أثر هذان التغيران سلباً على أداء الفريق إذ تلقت البرسا هدفين متتالين وكادت أن تكلف الفريق النقاط الثلاث المهمة جداً خاصة بعد فوز ريال مدريد , لذلك كانت هناك علامات إستفهام كبيرة على السيد بيب غوارديولا.


:: ميليتو سيحجز له تذكرة مع التانجو إذا بقي على هذا الحال ::


بعد الغياب الطويل من قبل المدافع الأرجنتيني غابريال ميليتو عن المنتخب الأرجنتيني و ذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في الأدوار النهائية لدوري ابطال اوربا امام نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي في منطقة القدم , من المتوقع ان يكون ميليتو احد خيارات المدرب ماردونا في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا , و تأتي إمكانية عودة ميليتو إلى المنتخب بعد الأداء الرائع الذي يقدمه في منطقته كـلاعب قلب دفاع , بالإضافة إلى المهارات التي يتمتع بها و اهمها السرعة .


:: غوارديولا لعب بـ 4 قلوب دفاع في مباراة واحدة ::

قام السيد بيب غوارديولا بإشراك 4 من 5 قلوب دفاع يملكها الفريق هذا الموسم..بعد أن بدأ المباراة بالثنائي ميليتو و بيكي..قام مدرب برشلونة بإخراج الإسباني بيكي أولاً و إقحام قلب الأسد بويول كتبديل أول..ثم بعد ذلك قام بإخراج الأرجنتيني ميليتو الذي تألق طوال فترة تواجده في الملعب ليدخل المكسيكي رافا ماركيز..ليكون 2 من أصل 3 تبديلات قام بها غوارديولا مركزة في خط الدفاع و تحديداً في مركز قلب الدفاع.


:: الضغط لايؤثر على البرسا ::

عندما فاز الغريم الأزلي وتصدر الدوري ليس بفارق الأهداف فقط ولكن بفارق النقاط كانت هناك ضغوطات ربما على برشلونة إذ كانت مطالبة بـ الفوز خاصة إذا ما أرادت مواصلة الصراع على الصدارة , البرسا دخلت اللقاء وكلها ثقة في نفسها ولم تتأثر بما قيل من قبل الصحافة.



:: ماكسويل يثبت وجوده بعد غياب طويل لـ ابيدل ::


اثبت المدافع البرازيلي ماكسويل جدارته كلاعب في التشكيلة الأساسية للنادي الكتلوني و ذلك بعد تغطيته لغياب المدافع الفرنسي المصاب أريك ابيدال و المتوقع عودته في الأيام القليلة القادمة , و قام البرازيلي ماكسويل بأداء واجبه على اكمل وجه و ذلك على كلاعب ظهير ايسر , بحيث انه كان يقوم بدوره الدفاعي عن طريق قطع الكرات من مهاجمي الفرق المنافسة , بالإضافة إلى مساندته لمهاجمي النادي الكتلوني , و ذلك عن طريق تعرض الكرات من الجهة اليسرى , و الأهم من ذلك ان معدل الأخطاء لديه معدل طبيعي للغاية .


:: أخيراً يا إبراهيموفيتش ::



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أخيراً عاد اللاعب السويدي إبراهيموفيش إلى التسجيل بعد غياب طويل جداً الكلام هنا في الليغا , ما يحسب للفريق إعطاء الثقة لـ اللاعب بعدما أضاع اللاعب الكثير من الكرات السهلة إذ تُرك تنفيذ ضربة الجزاء لـ إبرا لذلك هذا ما يأكد لحمة الفريق والمتعة التي يعيشها الفريق.

:: ثلاثة هاتريك لميسي في موسم واحد ::




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أستطاع نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يسجل ثلاثة (هاتريك) في موسم واحد سجل ميسي في مرمى تينيريفي ثلاثة أهداف بالتحديد في الجولة الــ 17 من الدوري وبعد ذلك أستطاع أن يسجل في مرمى فالنسيا ثلاثة أهداف أخرى قبل أن يواجه الفريق شتوتغارت ضمن أياب الدور السته عشرة من دوري أبطال أوروبا وهي ما أعطت الفريق دفعة قوي لهزيمة شتوتغارت برباعية وسجل منها أثنين وبعد العودة من دوري أبطال أوروبا والطموح لايزال يراود النجم الأرجنتيني في العودة والتسجيل هاتريك أخر ليبرهن الجميع أنه للاعب من كوكب أخر وأستطاع أن يحقق ذلك خارج الديار في مرمى ريال سرقسطة ميسي أعجوبه لايمكن لاحد أن يشك في قدارات هذا اللاعب .

:: هدف وحيد يفصل ميسي عن واين روني ::




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أبداع مابعده أبداع من النجم الأرجنتيني لونيل ميسي أستطاع أن يمتع الجميع بأهدافه الثلاثة (هاتريك) حتى الأن لم يبقى سوى هدف وحيد يفصل ميسي عن مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي يمتلك رصيد 26 هدفآ وويتصدر قائمة هدافي الدوري الأنجليزي الممتاز بعد تسجيل ميسي هاتريك هذه الليلة رفع رصيده إلى 25 هدفآ ... بحيث أشعل المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي التي تقدم لــ أفضل هدف على مستوى اللاعبين في الاندية الأوروبية ... حتى الأن مجموع أهدافه 35 هدفآ سجل 25 هدفآ في الدوري وأربع أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفين في كأس ملك أسبانيا وهدفين في كأس السوبر الأوروبي وهدفين في بطولة كأس العالم للأندية جميع هذه الأهداف تحتسب لميسي منذ أنطلاق هذا الموسم 2010 .


:: كم هي محظوظة اللبوغرانا لـ إمتلاكها داني ::

صحيح البلوغرانا مخظوظة لإمتلاكها الجناح البرازيلي الطائر دانييل ألفيس , اللاعب الذي طالما قدم الأداء المقنع والملفت للعالم ولعله قدم مباراة كبيرة الليلة حينما تصدى للعديد من الهجمات الخطيرة لـ سرقسطة , لذلك داني يعد من أفضل اللاعبين في العالم في الظهير الأيمن بـ الإشتراك مع زميله في المنتخب البرازيلي دوغلاس مايكون. لاعب الإنتر الإيطالي.


:: كم كنت غريباً يا بيب ::

فالديس
ماكسويل - ميليتو - بيكي - آلفيس
توري
كيتا - بوسكيت
بيدرو - إيبرا - ميسي

هذه هي التشكيلة الأساسية التي دخل بها بيب ..
أما الدكّة فكانت كالتالي :
هنري - بويان - انييستا - ماركيز - تشغرنسكي - بويول - بينتو

ما فعله بيب كان غريباً جداً ، فـ غوارديولا احتفظ بهنري صاحب المعنويات المرتفعه و انيسستا الرسام و وقلب الأسد بالدكة !
وقام بإشراك كيتا اللاعب الذي غاب عن الملاعب طويلاً ، كما قام بإشراك ميسي في المباراة أساسياً رغم عدم مرور الوقت الكافي بعد تعافيه من إصابته الأخيرة ، وقام أيضاً بإشراك ميليتو الإحتياطي الذي بدأ يستعيد مستواه تدريجياً على حساب قائد الفريق بويول !
هي أمور غريبة بالطبع .. وأمر احتفاظ غوارديولا بهنري وانييستا و بويول بالدكة لا يجد إلا تفسيراً واحداً ، وهو إراحة اللاعبين للقاء يوم الأربعاء .

لم تكن غرابة في التشكيلة الأساسية فحسب ، فقد كانت تبديلاته أغرب ، حيث قام بيب بإدخال انييستا بدلاً لاعب الإرتكاز الذي كان جيداً بالمباراة توري واحتفظ ببوسكت وهنا الغرابة ، كما قام بتبديل قلبي الدفاع ميليتو و بيكي ليدخل مكانهما قلبي دفاع آخرين هما ماركيز وبويول ، والغريب ان كلاهما لم يوفق أبداً في دخولهما فقد استطاع ريال سرقسطة الحصول على انفرادين مما ساعد في تقليص النتيجة من 3-0 إلى 3-2 !

لذلك .. كم كنت غريباً يا بيب


:: إخراج بيكي وميلتو أثر على الفريق ::

عندما أخرج المدرب بيب غوارديولا بيكي وميليتو وإدخال كلاً من بويول ماركيز أثر هذان التغيران سلباً على أداء الفريق إذ تلقت البرسا هدفين متتالين وكادت أن تكلف الفريق النقاط الثلاث المهمة جداً خاصة بعد فوز ريال مدريد , لذلك كانت هناك علامات إستفهام كبيرة على السيد بيب غوارديولا.


:: عودة إبرا للتهديف ::

أستطاع إبراهيموفيتش أن يعود إلى تسجيل الاهداف بعد خيبة أمل دامت أكثر من شهر بعيدآ عن التسجيل وأخر أهدافه كانت في 14 فبراير عندما أنهزم برشلونة أمام أتليتكو مدريد ومنذ ذلك الوقت لم يسجل أي هدف في الدوري حتى الأن عدد أهدافه 16 هدفآ وهو يعتبر ثالث هداف في الفريق بعد بيدرو وميسي اللذان سجلا معظم أهداف الفريق هذا الموسم .

:: ميسي يطير بـ صدارة الهدافين ::


بتسجيله ثلاثة أهداف رائعة ، ميسي يطير بـ صدارة الهدافين بفارق شاسع وبين المنافس الثاني وهو اللاعب الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل هدف وحيد فقط هذا الأسبوع والفارق بينهم خمسة أهداف ويأتي بعدهم النجم الإسباني دافيد فيا برصيد 17 هدف الذي لم يتمكن من رفع رصيده من الأهداف رغم فوز فريقه على ألميريا.



:: تأثير أرض الملعب على سير المباراة ::

على رغم من تواضع فريق سرقسطة ، ألا إنه يملك ملعب لا بأس به ، بالإضافة لحرارة الجو وعدم تساقط الأمطار ساعدا كثيرا في إتمام التمريرات بين اللاعبين ، حتى بالرفعات العرضية من طرف الفيس كان يرفعها بثقة وثبات ، بالتالي لم يكن لأرض الملعب أي تأثير سلبي علي سير المباراة


:: تقييم التحكيم ::

الحكم الإسباني كارلوس ديلغادو فريرو قام بشوط أول جيد جدا و ذلك راجع لقربه الكبير من جميع المحاولات التي قام بها لاعبي الفريقين ، و لقد لاحظنا أن الحكم دائما كان يحاول فرض سيطرته على اللاعبين و خصوصا على لاعبي فريق ريال سرقسطة الذين حاولوا جاهدا أن يضعوا الضغط على الحكم في محاولة منهم للتأثير على قراراته.
الشوط الثاني من المباراة جاء على منوال الشوط الأول بحيث لاحظنا أن الحكم إستمر في بسط سيطرته على المباراة و على تحركات اللاعبين...الطاقم التحكيمي لهذه المباراة إستحق علامة 7/10



:: الاحصائيات ::

# الأهداف #

ميسي د 5
ميسي د 66
ميسي د 78
إبرا د 91 ضربة جزاء

كولينغا د 85
كولينغا د 89

# التبديلات #

إنييستا >>> يايا توري د 63
بويول >>> بيكي د 69
ماركيز >>> ميليتو د 73

لافيتا >>> إدميلسون د 46
كولينغا >>> أريزميندي د 61
بينانت >>> سوازو د 79

# الإنذارات #

يايا توري د 39
ألفيس د 84

جاروسيك د 43
ديوغو د 74
كونتيني د 90

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 58%
سرقسطة 42%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 56%
سرقسطة 44%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول + 1
الشوط الثاني + 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.akram97.yoo7.com
 
تحليل: برشلونة يعود بانتصار مهم من سرقسطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Rania :: المنتديات الرياضية :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: