Rania
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .
وإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



Bouchakour
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
welcome to RaNiA forums

شاطر
 

 رئيس لجنة التحكيم في الكاف يعترف بأخطاء الحكم كوجيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Asma

Asma

انثى الجدي عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
العمر : 22
المزاج عادي

رئيس لجنة التحكيم في الكاف يعترف بأخطاء الحكم كوجيا Empty
مُساهمةموضوع: رئيس لجنة التحكيم في الكاف يعترف بأخطاء الحكم كوجيا   رئيس لجنة التحكيم في الكاف يعترف بأخطاء الحكم كوجيا Emptyالسبت يناير 30, 2010 4:33 pm

رئيس لجنة التحكيم في الكاف يعترف بأخطاء الحكم كوجيا
اعترف رئيس لجنة الحكام على مستوى الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المالي أمادو دياكيتي، بأن الحكم البينيني ارتكب عدة أخطاء خلال إدارته مباراة الجزائر ومصر (0/4)، أول أمس، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية التي تنتهي فعالياتها غدا في أنغولا.
وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية، أمس، في بداية تقريرها، العنوان الرئيسي لجريدة ''الخبر'' الصادرة أمس، وجاء المقال يحمل عنوان ''الحكم كوفي كوجيا يؤهل مصر إلى النهائي''، وهو ما أثار ردود أفعال قوية على الساحة الرياضية الإفريقية والعالمية، بالنظر للأخطاء الجسيمة التي ارتكبها الحكم في المباراة بين مصر والجزائر.
وقال دياكيتي، أمس، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية ''من المنطقي أن يرتكب الحكم أخطاء لقد كان الضغط عليه كبيرا''. مضيفا ''ما حدث في مباراة مصر والجزائر لا يجب أن يعمم على جميع الحكام''. وأشار دياكيتي في سياق حديثه عن التحكيم في مباراة الجزائر ومصر، إلى أن الأخطاء التي ارتكبها كوجيا لا تعني أنه ساعد المنتخب المصري في الفوز على الجزائر. وقال في هذا الصدد ''الحكام لم يساعدوا مصر، وإلا فإنها قد تأهلت للمونديال''. وتابع دياكيتي يقول ''الدور الأول جرى من دون حدوث أخطاء، وحتى إذا كانت قد حدثت فقد كان ذلك بداية من الدور ربع النهائي. وأعتقد أن الأخطاء جاءت بشكل خاص من طرف مساعدي الحكام، ويعود ذلك إلى نقص التركيز''. ومن جهة أخرى، فقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية تصريحات لرئيس الاتحادية البينينية لكرة القدم، أنجورين الحاج مشرف، والذي تحدث عن الحكم البينيني وأداءه خلال مباراة الجزائر ومصر، وقال ''الحكم إنسان وممكن أن يخطئ. أعرف كوفي كوجيا جيدا وهو قوي من الناحية الذهنية''. مضيفا ''أنا متأكد أنه لم تكن لديه أي فائدة لكي يغش في المباراة، لأنه قد يدخل التاريخ من أوسع الأبواب خاصة وأنه قد يتم اختياره لإدارة مباريات المونديال القادم''. وختم رئيس الاتحادية البينينية يقول ''سأتصل به لأعرف ما جرى بالضبط''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس لجنة التحكيم في الكاف يعترف بأخطاء الحكم كوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Rania :: المنتديات الرياضية :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: