Rania
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .
وإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



Bouchakour
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
welcome to RaNiA forums

شاطر
 

 الجزائر ـ نيجيريا (اليوم على الساعة 00. 17)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Asma

Asma

انثى الجدي عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
العمر : 22
المزاج عادي

الجزائر ـ نيجيريا (اليوم على الساعة 00. 17) Empty
مُساهمةموضوع: الجزائر ـ نيجيريا (اليوم على الساعة 00. 17)   الجزائر ـ نيجيريا (اليوم على الساعة 00. 17) Emptyالسبت يناير 30, 2010 4:30 pm

الجزائر ـ نيجيريا (اليوم على الساعة 00. 17)
''الخضر'' يريدون المركز الثالث


يختم المنتخب الوطني مغامرته الإفريقية التي يخوضها في أنغولا بمواجهة المنتخب النيجيري اليوم على الساعة الخامسة مساء بملعب بانغيلا. وهي المباراة التي سيحاول فيها أشبال المدرب سعدان الفوز فيها قصد احتلال المركز الثالث في الطبعة السابعة والعشرين من كأس أمم إفريقيا بعدما منح الحكم البينيني التأهل للمصريين على حساب الجزائر في مباراة انهزم فيها الخضر بشرف.
ستدخل العناصر الوطنية المباراة ضد نيجيريا في ظروف جد خاصة نظرا للآثار التي تركتها مباراة نصف النهائي ضد مصر على نفسية اللاعبين رغم الثناء والشكر الذي لقيه رفقاء بوفرة من لدن الطاقم الفني والمسير وكذا الجمهور الذي احتفل بإنجازاتهم رغم الإقصاء. وسيضطر الناخب الوطني في هذه المواجهة إلى إحداث تغييرات على التشكيلة الأساسية في هذا اللقاء نظرا لغياب أربعة عناصر أساسية، ويتعلق الأمر بالحارس شاوشي والمدافع حليش وزميلهما بلحاج بعدما طردهم الحكم كوفي كوجيا. كما أن الإصابة التي يشكو منها لاعب الوسط حسان يبدة ستجبره على الغياب. وسيظطر المدرب سعدان إلى منح الفرصة لبعض العناصر الاحتياطية كإمكانية إشراك بابوش في مكان بلحاج وعبدون لخلافة يبدة.
ورغم شكلية المباراة التي ستحدد صاحب المرتبة الثالثة في دورة أنغولا، فإن منتخب نيجيريا يولي لمواجهة اليوم أهمية بالغة من خلال إصراره على إنهاء المنافسة القارية بشرف كبير. وسيراهن على انحطاط معنويات عناصر المنتخب الجزائري لتحقيق الفوز الذي قد يبعث الأمل مجددا لجماهير نيجيريا قبل 4 أشهر من المونديال.
وقد سبق للمنتخب النيجيري أن قابل نظيره الجزائري 15 مرة، فازت منها الجزائر 6 مرات وتعادلت في 4 وخسرت 5 مباريات. كما التقى المنتخبان في نهائيات كأس أمم إفريقيا في 7 مناسبات، عادت فيها الغلبة لـ''الخضر'' 3 مرات، الأولى في دورة ليبيا عام 1982 بنتيجة ''2/''1 والثانية والثالثة في دورة الجزائر عام 1990 بنتيجة '' 5/''1 في المباراة الافتتاحية و''1/''0 في المباراة النهائية. وفازت ''النسور الخضر'' مرتين، الأولى في دورة نيجيريا عام 1980، وذلك بنتيجة '' 3/''0 في النهائي، والثانية في دورة مالي 2002 بنتيجة ''1/''0 . وتعادل المنتخبان مرتين، الأولى في دورة كوت ديفوار عام 1984 بنتيجة ''0/''0 والثانية في نصف نهائي دورة المغرب عام 1988 بنتيجة ''1/''1 بعد الوقت الإضافي قبل أن تتأهل نيجيريا إلى النهائي بالضربات الترجيحية ''9/''8 .
يذكر أن نيجيريا خاضت 6 مرات المباراة الترتيبية في تاريخ مشاركاتها في العرس الإفريقي وحلت فيها جميعها ثالثة أعوام 1976 و1978 و1992 و2002 و2004 و2006، فهل تنجح في السابعة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر ـ نيجيريا (اليوم على الساعة 00. 17)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Rania :: المنتديات الرياضية :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: