Rania
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .
وإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



Bouchakour
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
welcome to RaNiA forums

شاطر
 

 مدينة أبوظبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Asma

Asma

انثى الجدي عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
العمر : 22
المزاج عادي

مدينة أبوظبي Empty
مُساهمةموضوع: مدينة أبوظبي   مدينة أبوظبي Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2009 1:19 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مدينة أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمة إمارة أبوظبي. تقع المدينة على جزيرة أبوظبي، وتمتد إلى اليابسة و الجزر المحيطة. وفيها رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات. كما أنها مقر لحاكم أبوظبي ولولي عهده ورئيس المجلس التنفيذي. مع أن الإمارة غنية بنفط، تحاول أبوظبي حاليا أن تنوع إقتصادها باستثمارات في كل من المجال الإقتصادي والمجال السياحي.

رؤية أبو ظبي 2030
هي مخطط عمراني شامل لتطوير مدينة أبوظبي، وضع بالتعاون مع فريق عالمي للتخطيط العمراني، ضم نخبة من أبرز خبراء التخطيط والتطوير العمراني في العالم. تشمل الرؤية مجموعة من المشاريع التي تم التخطيط لها لبناء مدينة جديدة في أبو ظبي بما فيها البنية التحتية وجميع المشاريع العقارية بتكلفة قدرها 200 بليون دولار أمريكي.

الاشراف على المشروع
يشرف على هذه المشاريع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ويقدر مساهمة الحكومة في هذه المشاريع بـنحو 40% من اجمالي التكلفة على أن يغطي القطاع الخاص النسبة الباقية. وُضعت هذه المخططات لتتسع الإمارة لما يزيد على ثلاثة ملايين نسمة. ويقدر عدد السكان الإجمالي لمدينة أبوظبي وضواحيها حوالي 900,000 نسمة. من مجموع 1,600,000 نسمة تقريبا وهو مجموع سكان إمارة أبوظبي.
بدء العمل
وقد بدء العمل في تنفيذ هذه المشاريع من خلال بدء الأعمال الإنشائية والبنية التحية لمشروع طريق الشهامة - السعديات السريع، بتكلفة 1.4 بليون دولار، وهو سيصل بين جزيرة أبوظبي والشهامة وجزيرتي ياس والسعديات بطول 27 كم، ويتكون من عشرة مسارات وينتهي العمل به في أغسطس 2009.

للامانة منقول.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة أبوظبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Rania :: المنتديات العامة :: منتدى الجغرافيا و الدول-
انتقل الى: