Rania
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .
وإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



Bouchakour
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
welcome to RaNiA forums

شاطر
 

 130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hasna

Hasna

انثى عدد المساهمات : 271
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
الموقع : www.rania96.bbactif.com
العمل/الترفيه : السباحة و المطالعة
المزاج راااايقة

بطاقة الشخصية
الاهدائات الاهدائات: vive cabba

130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية Empty
مُساهمةموضوع: 130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية   130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية Emptyالجمعة يوليو 02, 2010 1:06 pm

130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية
"كان يا مكان".. أداء مسرحي ناقد يغوص في حالة الانقسام العربي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جسد 130 طفلا وطفلة من أبناء محافظة جدة، في أوبريت مسرحي، حمل عنوان "كان يا مكان" حلم الوحدة العربية، وحالة التشرذم والانقسام التي أصابت المشروع العروبي القومي. وبحسب مشرفة الحفل أميرة اليافعي في حديث خاص لـ "الوطن" فإن الأوبريت حمل في طياته ثلاثة محاور وصفتها بـ "المهمة"، هي :"تصوير وضع العرب قبل وبعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم، إلى جانب تصوير الوضع العربي الحالي، وكذلك وضع تصور علاجي لعودة الوحدة العربية في عقول أبنائنا الناشئةً لأنهم من سيقودوننا لذلك الحلم بإذن الله".
وقالت اليافعي - صاحبة الفكرة - إن إعداد وتجهيز الأوبريت استغرق ستة أشهر، مشيرة إلى أن الفكرة وليدة حالة الانقسام السياسي الذي شهدته المنطقة العربية منذ "نكسة 1967، في أعقاب هزيمة إسرائيل للجيوش العربية، والتي انتهت بانتصار إسرائيل واستيلائها على قطاع غزة والضفة الغربية وسيناء وهضبة الجولان"، مشيرة إلى أن توحيد المشروع العربي هو امتداد لصالح مشروع الوحدة الإسلامية.
الأوبريت الذي أقيم الخميس الماضي، بمقر جامعة عفت، وبرعاية وتنظيم من مركز المعالي النسائي، حاول توجيه رسالة واضحة لصناع القرار العربي بأن "ازدياد تفاقم الصراعات البينية بين الدول العربية، أفقدها وسطيتها بين باقي الشعوب، وأنها بحاجة إلى وقفة تأمل وتصحيح".
وقد ارتدى الأطفال المشاركون في الأوبريت أعلام الدول العربية الاثنتين والعشرين، كما قدموا استعراضاً مسرحياً سلساً، تناول أهم القضايا الكبرى في المنطقة العربية، وقد أعقبه عدد من الفقرات الإنشادية التي صاحبت الحوار بين الماضي والحاضر، عبر سيدة مسنة (جدة) تحكي لأحفادها قيم العروبة التي استمدت قوتها من الإسلام، وكيف أصبحت اليوم، محاولة في حوارها مع أحفادها أن تحفز فيهم القيم الأصيلة المستمدة من تاريخنا العربي والإسلامي.
وقد رأى الناقد المسرحي عمر الجاسر أن "الأوبريت" يحمل دلالة مهمة في تنمية الحس الوطني العربي، كما يعمل على تغيير الصورة النمطية السائدة عن الطفل السعودي، وأنه غير مكترث بقضايا أمته العربية والإسلامية. مضيفاً أن مثل هذه الأعمال الفنية الراقية تساهم في خروج الطفل من الثقافة السطحية إلى التفكير العميق الذي يسهم في تربيته وتأصيل الحس الوطني لديه إلى جانب الإحساس بالانتماء العربي.
وطالب الجاسر مسؤ ولي القنوات الفضائية السعودية والعربية، بالاهتمام بعرض مثل هذه الأعمال، وعدم إبقائها محصورة لجمهور محدود من "الأطفال والنساء"، حتى تنتشر ثقافة الوعي الجماهيري في ظل الإحباطات التي تمر بالعرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
B.Rania(المديرة)
المدير
المدير
B.Rania(المديرة)

انثى السمك عدد المساهمات : 787
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
العمر : 23
الموقع : www.rania962009.yoo7.com
العمل/الترفيه : natation
المزاج جيد

بطاقة الشخصية
الاهدائات الاهدائات: vive sétif

130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية Empty
مُساهمةموضوع: رد: 130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية   130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية Emptyالجمعة يوليو 02, 2010 2:08 pm

على المسلمين ان ياخذو العبرة من هؤلاء الاطفال
شكرا جزيلا حسنة

_________________ التوقيع _________________
  Life is just a party so come as you are.
Dress it up or dress it down, never forget your guitar.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rania96.yoo7.com
 
130 طفلاً يجسدون بأسلوب فني حلم الوحدة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Rania :: المنتديات العامة :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: