Rania
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .
وإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



Bouchakour
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
welcome to RaNiA forums

شاطر
 

 تحليل: لاماسيا تهزم أتليتك بلباو برباعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ДkЯậM_кάţάlôήγ

ДkЯậM_кάţάlôήγ

ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
العمر : 22
الموقع : www.akram97.yoo7.com
المزاج heureux

تحليل: لاماسيا تهزم أتليتك بلباو برباعية Empty
مُساهمةموضوع: تحليل: لاماسيا تهزم أتليتك بلباو برباعية   تحليل: لاماسيا تهزم أتليتك بلباو برباعية Emptyالأحد أبريل 04, 2010 7:35 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



خاص - تمكن برشلونة من حسم قمة الجولة 30 مع أتليتك بلباو حيث تمكن الفريق الكتالوني من تسجيل 4 أهداف مقابل هدف وحيد..سجل لبرشلونة ثلاثي لاماسيا..بواقع هدف لكل من ميسي و جيفرين و ثنائية عن طريق بويان..مقابل هدف لسوسايتا.




:: تحليل الشوط الأول ::

# برشلونة يدخل بهدوء و بلباو يحاول المباغتة #


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بدأت المباراة بشكل هادئ من برشلونة..في حين بقي اتليتك بلباو يحاول أن يباغت برشلونة بهدف مبكر..فحاول سوسايتا عن طريق كرة قوية لكن الكرة مرت جانبية في الدقيقة 4..تلتها هجمة مرتدة لأتليتك بلباو حيث انفرد الثنائي غابيلوندو و لورينتي في مواجهة أبيدال..إلا أن الفرنسي تمكن بذكاء من إيقاف الكرة و إبعاد خطرها عن فريقه في الدقيقة 6..بعد ذلك حاول برشلونة عن طريق انطلاقات من ميسي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى أتليتك بلباو..حتى اتت محاولة برشلونة الأخطر عن طريق اختراق لميسي في منطقة الجزاء ليعيد الكرة إلى ماكسويل لكن البرازيلي سدد كرة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 12..تلتها محاولة عن طريق كرة عرضية من جيفرين نحو توري لكن الكرة لم تصل للاعب توري..حتى انتهت الربع ساعة الأولى عن طريق كرة عرضية من توري مرت من امام الجميع دون خطورة في الدقيقة 15.


# برشلونة يسيطر و جيفرين يسجل لأول مرة رسمياً #




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






مع نهاية الربع ساعة الأولى بتسديدة من خافي مارتينيز لاعب وسط بلباو بعد أن اعاد لورينتي الكرة له في الدقيقة 16..انتهت هنا محاولات أتليتك بلباو ليبدأ برشلونة ببسط سيطرته على المباراة..فبدأ عن طريق ميسي بانطلاقةسريعة حاول بعدها أن يسدد لكن كرته تصتد بالدفاع و تصل بسهولة للحارس إيرايزوس في الدقيقة 20..تلتها تمريرة طولية مميزة من بوسكيتس نحو بويان بهجمة مرتدة سريعة انطلق فيها الشاب و لعب كرة عرضية ارضية نحو ميسي الذي حاول لمس الكرة و عكس اتجاهها لداخل المرمى إلا أن كرة الأرجنتيني لم تكن موفقة لتمر بجانب القائم في الدقيقة 21..ومع زيادة ضغط برشلونة في وسط الملعب و حرمان أتليتك بلباو من الانطلاق و الخروج بالكرة من منطقته..وصلت الكرة لأبيدال من ميسي ليحول الفرنسي كرة عرضية ارضية أكملها الشاب جيفرين في المرمى ليعلن عن الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 27.



# برشلونة يستمر بقوة و بويان يضيف هدف آخر #




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد هدف جيفرين..استمر برشلونة بمحاولات انهاء المباراة في الشوط الأول..فنفذ جيفرين ركنية على رأس المتقدم تشيغرنسكي لكن رأسية الأوكراني مرت من فوق المرمى في الدقيقة 31..حتى عاد أتليتك بلباو بكرة عرضية من غابيلوندو نحو لورينتي لكن تشيغرنسكي لمس الكرة فضايق لورينتي الذي لم يتحكم بالكرة ليسددها عالية جداً في الدقيقة 33..ثم كاد بلباو أن يعود في المباراة عن طريق كرة طولية من خطأ في وسط الملعب و لم يتمكن لورينتي من تخليص الكرة في وسط منطقة جزاء برشلونة لتصل أخيراً إلى يد فالديس في الدقيقة 36..بعدها عاد برشلونة عن طريق بينية من بويول نحو بويان الذي يسدد مباشرةً لكن إيرايزوس خلص الكرة لركنية في الدقيقة 37..و مرة اخرى بينية من بويول نحو بويان داخل منطقة الجزاء لكن هذه المرة كانت تسديدة بويان إلى داخل المرمى ليتقدم برشلونة بالهدف الثاني في الدقيقة 40..و انتهى الشوط الأول بعرضية من أبيدال على رأس توري لكن تسديدة الإفواري كانت ضعيفة في الدقيقة 42.




:: تحليل الشوط الثاني ::

# هجمات متبادلة و اللعب يتركز في وسط الملعب #






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تركز اللعب في بداية الشوط الثاني في وسط الملعب في ظل تناقل الكرة بين لاعبي بلباو و ذلك حتى الدقيقة 46 و التي شهدت اول فرصة خطيرة في هذا الشوط و ذلك بعد كرة ركنية قام احد لاعب بلباو بضربها برأسه و اصطدمت بالقائم الأيسر .. و تلت هذه الهجمة كورة خطير لمصلحة الضيوف و ذلك بعد كرة رأسية من قبل احد لاعب بلباو حولها الأخير خارج الملعب و لكن الحكم احتسبها ركلة ركنية و رغم ذلك كان فالديس في الموعد و قام بإنقاذها 50 .. و استمرت المحاولات الباسكية بعد إستلام احد مدافعي بلباو لكرة عرضية قام بتسديها على يمين فالديز 51 .. و عاد تركز اللعب بعد ذلك في وسط الملعب في ظل سيطرة واضحة للباسكيين .. و اتت اول هجمة للكتلان عند الدقيقة 55 و ذلك بعد تمريرة رائعة من قبل بوجان الذي حولها تجاه ميسي و لكن الحارس الباسكي كان سباق في التصدي .



# ميسي و بويان يردون على الهجمات الباسكية بأهداف قاتلة #





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





قام اللاعب الإسباني الشاب بويان كريكتش بالرد على هذه الهجمات الباسكية و ذلك بعد تمريرة رائعة و متقنة من قبل الظهير الأيسر اريك ابيدال قام بويان بتسديدها بشكل رائع في المنطقة العليى من المرمى 58 .. و استمر بعد ذلك اللعب في وسط الملعب في ظل سيطرة كتلونية واضحة بعد سيطرة كانت لدى الباسك في بداية الشوط الثاني .. و قام بلباو بتشكيل خطورة كبيرة عن طريق رأسية لم تنفذ بإتقان اتت بعد عرضية رائعة 65 .. و قام ميسي بتسجيل الهدف الرابع للبلوغرانا و ذلك بعد عرضية ارضية من قبل البديل بيدرو قام ميسي بتسديدها و إدخالها من بين اقدام حارس مرمى بلباو 68 .. و لم يتم تشكيل اي خطورة بعد ذلك حتى الدقيقة 75 .



# اتليتك بلباو يسجل هدف حفظ ماء الوجه في ظل تباطئ دفاعي كتلوني #




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




و سجل بلباو هدف حفظ ماء الوجه و ذلك عن طريق اللاعب الباسكي سوسيتا و ذلك عند الدقيقة 76 بعد إنفراده بالحارس فالديز .. و انقذ فالديز هدف محقق و ذلك عند الدقيقة 78 بعد تسديده قوية تجاه مرماه في منطقة كانت خالية من المدافعين .. و رد الحارس الباسكي على نظيره الكتلوني بالتألق بعد إنقاذ هدف محقق بعد تسديدة قوية من قبل تشافي 80 .. و انقذ قلب الدفاع المتألق فريقه من هجمة خطيرة و ذلك بعد هجمة مرتدة سريعة و لكن تشيغرنسكي قام بإغلاق المنافذ عليه و قام بإخراجها إلى خارج ارض الملعب 83 .. و اكمل فالديز سلسلة تألقه و ذلك بإنقاذ كرة خطيرة موجهة نحو مرماه و ذلك عن طريق يده اليمنى 88 .





:: أداء لاعبي و خطوط برشلونة ::




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



فالديس: قدم الحارس الكتالوني أداء مميز مرة أخرى و أنقذ مرماه من أكثر من كرة خطيرة أبرزها تسديدتي سوسايتا و إيتوراسبي..لم يتمكن من فعل شيء مع هدف أتليتك بلباو الوحيد الذي جاء من انفراد صريح.

بويول: مباراة كبيرة جداً لقلب الأسد في تعويض الموقوف ألفيس..فقد قدم بويول مباراة رائعة جداً دفاعاً و هجوماً و كان وراء تمريرة الهدف الثاني الذي سجله بويان..و لم تكن له سوى هفوة وحيدة ارتد منها بلباو ليسجل هدفه الوحيد.

بيكي: مباراة جيدة لبيكي الذي لم يتمكن من التعامل مع العملاق لورينتي في بعض الكرات فتفوق الباسكي عليه..إلا أنه قطع الكثير من الكرات في وسط الملعب.

تشيغرنسكي: من الممكن القول أنها عودة موفقة للأوكراني بعد غياب دام 3 أشهر منذ أن لعب أساسياً لآخر مرة..كان حاسماً في الكرة التي أضاعها لورينتي في الدقيقة 33 من عمر الشوط الاول..كما أنه قدم أداء جيد جداً على مدار المباراة.

ابيدال: لا يمكن أن يعود بطريقة افضل..فصناعة هدفين من أربعة هي تتويج للأداء المميز للظهير الفرنسي..قدم اداء دفاعي مميز كالعادة و ساند الهجوم بطريقة رائعة أيضاً.

خط الدفاع: رغم انه لم يدخل مرمى برشلونة سوى هدف واحد..إلا أن ذلك يعود للأداء الخارق للحارس فيكتور فالديس..فقد كثرت هفوات دفاعات برشلونة التي كادت أن تكلف النقاط الكاملة في ظل تراجع الأداء و تراخي الفريق الشوط الثاني..و رغم الأداء الفردي الجيد لرباعي الدفاع..إلا أن العمل الجماعي في الناحية الدفاعية لم يكن بتلك الصورة المميزة..و كان من الممكن أن تتغير النتيجة لو لم يكن فالديس في يومه.

توري: أحد افضل لاعبي المباراة بلا شك..تحرك كثيراً و حاول أن يسجل من اكثر من كرة رأسية..قام بعمل صانع الألعاب في وسط الملعب و وزع الكثير من الكرات المميزة.

بوسكيتس: مباراة جيد جداً للشاب..و الأهم أنه خرج دون إنذار يبعده عن الكلاسيكو..قطع الكثير من الكرات في وسط الملعب كما ساند الفريق هجومياً بشكل جيد.

ماكسويل: اداء جيد جداً للبرازيلي في مركز لاعب خط الوسط الأيسر..قام بعمل مميز على الجهة اليسرى مع أبيدال و شكل خطورة على لاعبي خط دفاع بلباو..كاد أن يسجل في الشوط الأول لكن تسديدته مرت جانبية.

خط الوسط: رغم الغيابات الكثيرة في خط وسط برشلونة..إلا أن الفريق تمكن من احكام سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول و فترات من الشوط الثاني..قطع الطريق على لاعبي بلباو و تمكنوا من التفوق على 5 لاعبي باسكيين في وسط الملعب.

ميسي: عاد للتسجيل منذ أن سجل في مرمى ريال سرقسطة..قدم اداء جيد جداً و هدد مرمى بلباو كثيراً..ساند بشكل كبير في السيطرة على وسط ملعب المباراة.

جيفرين: من مباراة لأخرى..يظهر الشاب بشكل أفضل..تمكن من تسجيل أول هدف رسمي له مع الفريق الأول..كما أدى بشكل جيد على الجناح الهجومي من الجهة اليمنى..و من المؤسف أنه خرج بشكل اضطراري للاصابة.

بويان: عاد ابن لينيولا ليؤكد مكانه في الفريق كبديل جيد في الهجوم..سجل هدفين بطريقة مميزة احدهما من تسديدة صاروخية في مرمى أتليتك بلباو..تحرك كثيراً بشكل رائع.

الهجوم: قدم الهجوم الكتالوني اليوم بقيادة ثلاثي لاماسيا اداء جيد جداً و تمكن من تسجيل 4 أهداف مناصفةً بين الشوطين..كما هدد مرمى أتليتك بلباو كثيراً رغم غياب إبراهيموفيتش.

# البدلاء #

تشافي: دخل من بوسكيتس ليزيد من قوة الفريق في وسط الملعب بعد أن دخل أتليتك بلباو الشوط الثاني بشكل أفضل من الأول..قدم اداء كبير و ساهم في زيادة قوة الفريق في وسط الملعب.

بيدرو: دخل بدل المصاب جيفرين ليصنع الهدف الذي سجله ميسي..تحرك بشكل جيد على الأطراف و ساهم كذلك في الحالة الدفاعية للفريق.

جونثان: دخل في الربع ساعة الأخيرة بدلاً من توري..قدم مباراة كبيرة جداً و كان على تفاهم ممتاز مع تشافي..لمس الكثير من الكرات و قدم الكثير من التمريرات السليمة.





:: أفضل لاعب من برشلونة ::


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



بويول : إستحق الكابيتانو كارليس بويول أن يكون هو نجم المباراة من طرف فريق برشلونة لإبداعه طوال اللقاء ولصناعته الجميلة لهدف بويان الثاني , ولقد كان الدفاع يعاني كثيرا قبل ان يأتي بويول ويخرج هجمات كثيرة للغاية كانت ستؤرق الدفاع كثيرا لولا بويول , ولا ننسى أيضا أنه لعب في غير مركزه الإعتيادي , فقد لعب في الظهير الأيمن بديل لداني ألفيس الموقوف .






:: أفضل لاعب في اتليتك بلباو ::



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كان هنالك تساوي في المستوى من قبل لاعبي نادي اتليتك بلباو خلال شوطي المباراة الأول و الثاني , بحيث انه لم يكن هنالك شخص محدد بعينه من الممكن إختياره كلاعب مميز عن باقي زملائه , بحيث انه كانت هنالك عدة إنقاذات من قبل حارس المرمى الباسكي إيرايزوس , بالإضافة إلى وجود بعض التدخلات المؤثرة من قبل المدافعين و لاعبي الوسط , في ظل عقم هجومي لأن بلباو كان يلعب بتشكيلة دفاعية كانت تعتد على المرتدات .




:: لاعب مؤثر بالمباراة ::

# جيفرين سواريز #

جفرين سواريز صاحب الموهبة الإسبانية و الأصل الفنزويلي كان واحداً من أكثر المؤثرين في نتيجة المباراة ...
آداء جيد جداً و تفاعل بأجواء المباراة والأهم من كل ذلك افتتاح التسجيل ، فذلك الأمر هو من مهّد طريق الكتلان لهذا الفوز العريض .. جفرين سواريز سجّل أول أهداف المباراة وأول أهدافه الرسمية أيضاً ، الأمر الذي جعله لاعباً مؤثراً بشكل كبير في نتيجة المباراة






:: تبديلات برشلونة ::


بوسكيتس >>> تشافي: قام المدرب بيب غوارديولا بإدخل مايسترو خط الوسط تشافي هيرنانديز في الدقيقة 53 وأخرج سيرجيو بوسكيت الذي قدم مستوى جيد في المباراة ولكن يريد أن يريحه إلى مباراة الأربعاء ، وتشافي قدم مستوى رائع منذ ما دخل أرض الملعب إلى نهاية المباراة .


جيفرين >>> بيدرو: قام المدرب بيب غوارديولا بإدخال الكناري بيدرو رودريغيز الذي صنع الهدف الرابع لـ ليونيل ميسي وأخرج صاحب الهدف الأول للبارسا في الدقيقة 27 جيفيرين بسبب الآلام الذي شعر بها ، وقدم مباراة جميلة بالنسبة له .


جونثان >>> توري: قام المدرب بيب غوارديولا بأخراج محور خط الوسط يايا توري الذي يقم مستويات مذهلة في مبارياته الأخيرة مع برشلونة وأدخل اللاعب المكسيكي جوناثان دوس سانتوس الذي قدم مستوى ممتاز بالنسبة له .





:: تأثير أرض الملعب على سير المباراة ::





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



كعادتها , كانت أرضية ملعب الكامب نو في خدمة لاعبين البارسا , فترتيب العشب واقتصاصه بانتظام , ساعد على سير الكرة وتنظيم التمريرات بين لاعبي البارسا بصورة جميلة , بل حتى الكرات الطولية والعرضية وحتى الأرضية من طرف جيفرين وبويول على اليمين , وماكسويل وأبيدال على اليسار , كانت ترفع بالشكل الصحيح دون تأثير سلبي عليها من أرضية الملعب.









:: عودة جيدة يا تشيغرنسكي ::

عاد الدولي الأوكراني دميترو شيغرنسكي لـ اللعب كـ أساسي مع فريق برشلونة حينما أشركه بيب غوراديولا بسبب الإستحقاقات التي تنتظر البلوغرانا حينما تواجه الأرسنال في التشامبيونز ليغ ومن ثم قمة القمم الكلاسيكو في البرنابيو , ديميترو قدم مستوى مرضي إلى حد بعيد. شيغرنسكي بعدما تلقى صيحات الإستهجان في آخر مباراة لعبها في الكامب نو حينما واجهت البرسا الفريق الأندلسي أشبيلية لم يلقى هذا الشيء الليلة ولربما الجماهير قد أخذوا بـ النصيحة التي طلبها منهم بيب غوارديولا أن اللاعب الأوكراني يحتاج إلى الوقت لكي يتأقلم ويدخل في الأجواء.





:: ميسي يعود إلى التسجيل ::



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




بعد توقفه في مبارياته الثلاثة الأخيرة ضد كل من أرسنال - ريال مايوركا - أوساسونا يعود الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي إلى التسجيل في مباراة اليوم بتمريرة من بيدرو روديغيز في الدقيقة 67 ويصبح في رصيد أهدافه في الليغا الإسبانية 26 هدفاً ليبتعد عن مواطنه غونزالو هيغواين برصيد 3 أهداف ، و بهذا يتعادل ميسي في صدارة جائزة الحذاء الذهبي مع الإنجليزي واين ورني بـ 26 هدف لكل منهما ، و يأتي خلفهم كل من دروغبا بـ 24 هدف و هيغواين بـ 23 ، وتشتعل المنافسة على صدارة البيتشيتشي في الليغا الإسبانية .





:: ماكسويل والمركز الجديد ::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في أمر غير مسبوق لـ ماكسويل مع برشلونة , لعب في مركز السط الأيسر وترك مركز الظهير الأيسر للفرنسي إيريك أبيدال العائد من الإصابة , ماكسويل كان معتاداً على اللعب في هذا المركز مع أياكس أمستردام الهولندي ولعب عدة مباريات مع إنتر ميلان الإيطالي في مركز الجناح الأيسر خصوصاً أنه يمتلك النزعة الهجومية.







:: الأفضل والأسوأ في اللقاء ::

# الأفضل : الفوز بأقل مجهود #

من دون شك الفريق قدم مستويات طيبة للغاية في هذه المباراة وأدى المطلوب منه وهو الثلاث نقاط ولقد فعلها في جهد أقل من المتوسط لغالبية اللاعبين , وهذا مؤشر جيد على أن الفريق يستطيع إنهاء الأمور بسهولة إذا ما ركز جيدا على اللقاء .

# الأسوأ : الهفوات الدفاعية #

أكيد أن سوء الدفاع في هذه الأمسية هي التي أشغلت غوارديولا , فالفريق عانى في الدفاع وهذا أمر غير جيد فمع تواجد بويول وبيكي الفريق عانى , فكيف يوم الثلاثاء سيكون حال الفريق بدونهما ولا ننسى ان الفريق المواجه سيكون أرسنال وليس بلباو .





:: أبناء اللاماسيا يأتون بإنتصار كبير ومهم ::


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قدم أبناء اللاماسيا مباراة كبيرة وساهموا في إنتصار كبير على أتليتكو بلباو ضمن الجولة الـ 30 من الليغا الإسبانية وسجل للبرسا ثلاثي اللاماسيا جيفرين - بويان (ثنائية) - ميسي، حيث افتتح التسجيل للبرسا اللاعب جيفرين وبعدها سجل بويان ثنائية رائعة وبعد ان قام بيب غوراديولا بإشراك بيدرو وهو الآخر قدم الإضافة للفريق، حيث صنع الهدف الرابع للإرجنتيني ليونيل ميسي وبهذه الـ 4 أهداف والـ 1 أسيست من أقدام أبناء اللاماسيا إستطاع البرسا حسم اللقاء بنتيجة كبيرة وأداء رائع.




:: الأسد أسد .. أينما لعب ::


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لعب قلب الأسد كارلوس بويول مباراة ممتازة وكان من أفضل لاعبي المباراة إن لم يكن أفضلهم، حيث لعب بويول في المركز الظهير الأيمن بدلا من دانييل ألفيس الموقوف، واستطاع أن يغطي غيابه على أفضل ما يكون. بويول أدّى دوره الهجومي بشكل ممتاز، حيث كان يتقدم إلى الأمام ويمرر إلى زملائه، ولا ننسى أنه كان وراء الهدف الثاني لبويان. وأيضا أدى بويول دوره الدفاعي على أحسن وجه، حيث قطع العديد من الكرات من مهاجمي أتليتك بيلباو.




:: ثلاثة أهداف من صناعة المدافعين ::

قدم مدافعي البرسا مباراة كبيرة جدا وأداء رائع من الناحيتين الدفاعية والهجومة حيث صنع المدافع ماكسويل الذي لعب اليوم بمركز جديد وهو الجناح الهدف الاول لزميله جيفرين من عرضيه أرضيه وصلت لأقدام جيفرين واستطاع منها افتتاح النتيجة للبرسا، وبعدها قام المدافع الكبير كارلوس بويول بصناعة الهدف الثاني للبرسا بعد ان قطع تمريرة لاعب اتليتكو بلباو وتقدم بالكرة ومررها الى بويان الذي ركنها بتسديده أرضيه في الزاوية اليمنى لحارس اتليتكو بلباو وبذلك عزز التقدم للبرسا بالهدف الثاني، وبعدها قام المدافع ايريك أبيدال العائد من الإصابة بصناعة الهدف الثالث بعد ان مرر الكرة الى بويان الذي اسكنها في شباك الحارس الباسكي بتسديدة صاروخية وهذا الأداء الكبير من لاعبي الدفاع ساهم بتحقيق الفوز والنتيجة الرائعة للنادي الكتلوني.






:: جيفرين موجود يا بيب ::

قدم الإسباني الفنزولي الأصل جيفيرن أداءً جيداً للغاية حينما سجل الهدف الأول للفريق ومساهمته الكبيرة في العمليات الهجومية والدافعية على حد سواء , خيرج مدرسة لاماسيا إستغل الفرصة التي منحها إياه بيب غوارديولا حينما أراح الفرنسي تييري هنري والمنقذ بيدرو رودريغيز. جيفرين من خلال هذه المباراة يثبت للمدرب أنه جاهز وقتما إحتاج المدرب لخدمات الشاب الإسباني.






:: ميسي يسجل هدفه الـ 115 مع برشلونة والـ 80 في تاريخه في الليغا ::






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



بتسجيله الهدف الرابع والأخير لمصلحة فريقه في الدقيقة الـ 67، رفع ميسي عدد أهدافه مع برشلونة إلى 115 هدف في جميع المسابقات، و 80 هدف في الليغا. ميسي الذي لعب أول مباراة له بقميص الفريق الأول لبرشلونة في عام 2004، سجل أهداف عديدة وحاسمة لفريقه في تلك الـ 6 سنوات وهو ما زال مستمر في التسجيل.







:: أبيدال يحضر ويصنع هدفين ::

عاد الدولي الفرنسي إيريك أبيدال إلى الملاعب بعدما غاب عنها لقرابة الشهرين بسبب الإصابة التي تعرض لها , هذه العودة كانت ممتازة جداً للفرنسي خاصة أنه قام بـ الواجب الدفاعي على أكمل وجه , إيريك لم يكتفي بهذا العمل فحسب بل شارك في العمليات الهجومية وتمكن من صناعة هدفين لـ زملائه الأول لـ جيفرين حينما سجل الإسباني الفنزولي الأصل الهدف الأول والهدف الثاني الذي صنعه أبيدال كان لـ بويان حينما سجل هذا الأخير الهدف الثالث للفريق.






:: تقييم التحكيم ::

الحكم الإسباني ماتيو لاهوز قاد مباراة غريبة نوعا ما حيث لاحظنا بأنه لا يستعمل الصفارة كثيرا ، بحيث كان يتغاضى عن العديد من أخطاء اللاعبين من الطرفين و يعطي الفرصة للاعبين للإستفادة من الكرة ، و هذه الحالة لا تصلح دائما...و لكن بالرغم من ذلك كان حاضرا دائما أمام تحركات اللاعبين.
الحكم إستمر في الشوط الثاني من المباراة على منوال الشوط الأول ، بحيث لاحظنا بأنه لم يتدخل في العديد من المرات و أعطى إستمرارية في اللعب و كأنه نسي الصفارة في المنزل و حضر للمباراة بدونها...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 5/10.








:: الاحصائيات ::

# الأهداف #

جيفرين د 27
بويان د 40
بويان د 59
ميسي د 67

سوسايتا د 77

# التبديلات #

بوسكيت >>> تشافي د 54
جيفرين >>> بيدرو د 59
يايا توري >>> جونثان د 76

غابيلوندو >>> ييستي د 46
دافيد لوبيز >>> طوكييرو د 46
يورينتي >>> إيتوراسبي د 70

# الإنذارات #

يايا توري د 61

خافي مارتينيز د 61

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 70%
أتليتيك بلباو 30%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 65%
أتليتيك بلباو 35%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول + 0
الشوط الثاني + 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.akram97.yoo7.com
 
تحليل: لاماسيا تهزم أتليتك بلباو برباعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Rania :: المنتديات الرياضية :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: